عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا و التسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا و التسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز رفع
تعلن مدرسة ابن الوليد عن دخولها برنامج الجودة والإعتماد التربوى ..  ....
الاستاذة ثريا سنة :تدعو مدرسة ابن الوليد الابتدائية بالسنبلاوين ابناء المدينة وخاصة المقيمين حولها ان يشاركوا فى النهوض بالمدرسة   .. ...
تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالب / عبد القادر على الششتاوى الطالب بالصف السادس وذلك لحصوله على شهادة icdl  .. ...

الأستاذة ثريا سنة / مديرة المدرسة :اشكرالجميع على تعاونهم وحسن تدبرهم للنهوض بالمدرسة
جودة التعليم: إجادة الطلاب للقراءة والكتابة شرطاً للحصول علي الاعتماد  

لائحة العمل بالمدرسة  حضور التلاميذ 7.15 صباحا  الانصراف فى الموعد الرسمى للمدرسة   لايجوز لولى الامر الدخول مع التلميذ لارض الطابور  الالتزام بالزى المدرسى  النظافة الشخصية شرط اساسى لوقوف التلميذ بين زملائه فى ارض الطابور  حظر استخدام المحمول داخل المدرسة الاتصال بالتلميذ يكون عن طريق ادارة المدرسة 6690498  تحدد الساعة 12.30  يوم الاربعاء من كل اسبوع لبحث شكوى سيادتكم المتعلقة بابنكم فى الصفوف الاولى  والساعة 1.30  يوم الخميس  من كل اسبوع للصفوف الرابع والخامس والسادس الالتزام بتعليمات امن البوابة  حرصا على سلامة التلاميذ يتم استخدام البوابة الخلفية لدخول وخروج التلاميذ  المدرسة تستقبل اقتراحاتكم على الايميل 

لقراءة القرآن الكريم وتصفحه   http://islamic.naseej.com/staticpages/islamic/quran/index.asp   .... ......
ارشادات عامة لتفادى الاصابة بالأنفلوانزا .... ..اغسل يديك جيدا بالماء والصابون... ..لا تعطس فى وجه احد زملائك........... عند العطس استخدم المناديل الورقية ........ تجنب الاماكن المزدحمة ........ اذا شعرت باعراض البرد التزم بيتك ولا تأتى الى المدرسة ......... اذا شعرت باعراض البرد فى اثناء تواجدك بالمدرسة بلغ فورا الزائرة الصحية او احد معلميك .....
 كما تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالبة / ماجدة على الششتاوى الطالبة بالصف الثالث  وذلك لحصولها على شهادة icdl ........
الاستاذة ثريا سنة / الف مليون مبروك للطالب عبد القادر واخته الطالبة ماجدة.. ..
للتواصل مع ادارة المدرسة ..ebn_alwaled1@yahoo.com ....






 تهنئ المدرسة الاستاذ السيد احمد عباس لحصوله على دورة    icdl  بامتياز   واعضاء هيئة التدريس بالمدرسة يتمنوا له التوفيق  
ريم عبد الحليم الحديدى امين فصل2/6 واتحاد طلاب الادارة التعليمية 
تؤكد مدرسة ابن الوليد على فتح ابوابها  لاستخدام مواردها المادية من مكتبة وحجرة تطوير وملاعب امام المجتمع المحلى
الف مبرووووووووك لروضتنا الجميلة حصولها على شهادة الاعتماد والجودة
دعوة عامة ندعو جميع المعنيين بالعملية التعليمية للمشاركة فى وضع وتحديث رؤية المدرسة ولكم جزيل الشكر...

 

 اهداف علوم الصف السادس الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان محمود
ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
حنان محمود


الاتصال الاتصال : متصل
نحو غدا افضل
انثى
الميزان
عدد المساهمات : 421
نقاط : 665
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة معلمة لغة عربية

اهداف علوم الصف السادس الجديد   Empty
مُساهمةموضوع: اهداف علوم الصف السادس الجديد    اهداف علوم الصف السادس الجديد   Emptyالسبت أكتوبر 09, 2010 7:23 pm

اهداف علوم الصف السادس الجديد   0812152216422fvQ

اهداف علوم الصف السادس الجديد

أن يعرف التلميذ مكونات الغلاف الجوي وأهميتها :

١. يذكر الغازات المكونة للهواء الجوي ونسبة وجودها.
٢. يتعرف خصائص غاز الأكسجين.
٣. يحدد أهمية واستخدامات غاز الأكسجين.
٤. يجري تجارب توضح خصائص غاز ثاني أكسيد الكربون.
٥. يحدد أهمية واستخدامات غاز ثاني أكسيد الكربون.
٦. يتعرف خصائص غاز النيتروجين.
٧. يحدد أهمية واستخدامات غاز النيتروجين.
٨. يتعرف دورات بعض العناصر في الطبيعة ( الكربون – النيتروجين ) .

أن يفهم التلميذ أنواع القوى والحركة

١. يحددالمقصود بالرافعة و أهميتها.
٢. يذكر أمثلة توضح أنواع الروافع.
٣. يتعرف بعض تطبيقات الروافع في الحياة اليومية.
٤. يجري تجارب عملية لاستنتاج قانون الروافع.
٥. يطبق بعض الأمثلة علي قانون الروافع.
٦. يعين أوزان بعض الأجسام باستخدام الميزان الزنبركي.
٧. يقارن بين الكتلة والوزن.
٨. يتعرف بعض تطبيقات انعدام الوزن.

أن يعرف التلميذ صور الطاقة وتحولاتها واستخداماتها

١. يتعرف تركيب بعض أنواع المصابيح الكهربية.
٢. يقارن بين طرق توصيل المصابيح الكهربية علي التوالي وعلى التوازي.
٣. يستنتج طريقة توصيل المصابيح الكهربية بالمنزل.
٤. يتعرف أخطار الكهرباء واحتياطات التعامل معها بالمنزل.
٥. يجري تجارب لتحديد بعض المواد الصلبة الموصلة و العازلة للكهرباء.
٦. يجري تجارب بسيطة لتحديد بعض المواد جيدة التوصيل ورديئة التوصيل للحرارة.
٧. يحدد استخدامات المواد الموصلة ورديئة التوصيل للحرارة.
٨. يجري تجارب توضح اختلاف درجة توصيل المعادن المختلفة للحرارة.
٩. يقارن بين الترمومتر الطبي والترمومتر المئوي من حيث التركيب والاستخدام.

أن يعرف التلميذ مكونات الكون ويصف الدورات والأنماط الكونية

١. يتعرف ظاهرة كسوف الشمس .
٢. يجري أنشطة لتفسير أنواع الكسوف .
٣. يتعرف ظاهرة خسوف القمر .
٤. يجري أنشطة لتفسير أنواع الخسوف .
٥. يقارن بين كسوف الشمس و خسوف القمر .
٦. يتعرف احتياطات الأمان عند ملاحظة كسوف الشمس .
٧. يتعرف بعض الأجهزة المستخدمة في رصد الفضاء.

أن يفهم التلميذ ملاءمة التراكيب المختلفة في أجسام الكائنات الحية للوظائف التي تقوم بها

١. يتعرف تركيب ووظائف أعضاء الجهاز العصبي في جسم الإنسان.
٢. يفسر حدوث رد الفعل المنعكس.
٣. يتعرف أهمية الجهاز العصبي في جسم الإنسان وطرق المحافظة عليه.
٤. يتعرف تركيب الجهاز الحركي في جسم الإنسان.
٥. يوضح أهمية العضلات والمفاصل في الحركة.
٦. يتعرف طرق المحافظة على الجهاز الحركي.
٧. يتعرف دور الشعيرات الجذرية في امتصاص الماء والأملاح من التربة.
٨. يتعرف كيفية انتقال الماء والذائبات في النبات.
٩. يتعرف عملية النتح في النبات.
١٠ . يجري تجارب توضح الانتحاء الأرضي والضوئي والمائي في النبات.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهداف علوم الصف السادس الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التعليمية :: الرئيسية :: منتدى العلوم :: الصف السادس-
انتقل الى: