عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا و التسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولمركز رفع
تعلن مدرسة ابن الوليد عن دخولها برنامج الجودة والإعتماد التربوى ..  ....
الاستاذة ثريا سنة :تدعو مدرسة ابن الوليد الابتدائية بالسنبلاوين ابناء المدينة وخاصة المقيمين حولها ان يشاركوا فى النهوض بالمدرسة   .. ...
تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالب / عبد القادر على الششتاوى الطالب بالصف السادس وذلك لحصوله على شهادة icdl  .. ...

الأستاذة ثريا سنة / مديرة المدرسة :اشكرالجميع على تعاونهم وحسن تدبرهم للنهوض بالمدرسة
جودة التعليم: إجادة الطلاب للقراءة والكتابة شرطاً للحصول علي الاعتماد  

لائحة العمل بالمدرسة  حضور التلاميذ 7.15 صباحا  الانصراف فى الموعد الرسمى للمدرسة   لايجوز لولى الامر الدخول مع التلميذ لارض الطابور  الالتزام بالزى المدرسى  النظافة الشخصية شرط اساسى لوقوف التلميذ بين زملائه فى ارض الطابور  حظر استخدام المحمول داخل المدرسة الاتصال بالتلميذ يكون عن طريق ادارة المدرسة 6690498  تحدد الساعة 12.30  يوم الاربعاء من كل اسبوع لبحث شكوى سيادتكم المتعلقة بابنكم فى الصفوف الاولى  والساعة 1.30  يوم الخميس  من كل اسبوع للصفوف الرابع والخامس والسادس الالتزام بتعليمات امن البوابة  حرصا على سلامة التلاميذ يتم استخدام البوابة الخلفية لدخول وخروج التلاميذ  المدرسة تستقبل اقتراحاتكم على الايميل 

لقراءة القرآن الكريم وتصفحه   http://islamic.naseej.com/staticpages/islamic/quran/index.asp   .... ......
ارشادات عامة لتفادى الاصابة بالأنفلوانزا .... ..اغسل يديك جيدا بالماء والصابون... ..لا تعطس فى وجه احد زملائك........... عند العطس استخدم المناديل الورقية ........ تجنب الاماكن المزدحمة ........ اذا شعرت باعراض البرد التزم بيتك ولا تأتى الى المدرسة ......... اذا شعرت باعراض البرد فى اثناء تواجدك بالمدرسة بلغ فورا الزائرة الصحية او احد معلميك .....
 كما تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالبة / ماجدة على الششتاوى الطالبة بالصف الثالث  وذلك لحصولها على شهادة icdl ........
الاستاذة ثريا سنة / الف مليون مبروك للطالب عبد القادر واخته الطالبة ماجدة.. ..
للتواصل مع ادارة المدرسة ..ebn_alwaled1@yahoo.com ....






 تهنئ المدرسة الاستاذ السيد احمد عباس لحصوله على دورة    icdl  بامتياز   واعضاء هيئة التدريس بالمدرسة يتمنوا له التوفيق  
ريم عبد الحليم الحديدى امين فصل2/6 واتحاد طلاب الادارة التعليمية 
تؤكد مدرسة ابن الوليد على فتح ابوابها  لاستخدام مواردها المادية من مكتبة وحجرة تطوير وملاعب امام المجتمع المحلى
الف مبرووووووووك لروضتنا الجميلة حصولها على شهادة الاعتماد والجودة
دعوة عامة ندعو جميع المعنيين بالعملية التعليمية للمشاركة فى وضع وتحديث رؤية المدرسة ولكم جزيل الشكر...

شاطر | 
 

 تدريبات عامة على الوحدة الأولى الترم الثانى ..الصف الرابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان محمود
ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
avatar

الاتصال الاتصال : متصل
نحو غدا افضل
انثى
الميزان
عدد المساهمات : 421
نقاط : 665
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة معلمة لغة عربية

مُساهمةموضوع: تدريبات عامة على الوحدة الأولى الترم الثانى ..الصف الرابع   الجمعة مارس 18, 2011 2:02 am

Sm
ed
تدريبات عامة على الوحدة الأولى

من موضوع طيور لا تطير

" هناك طيورلا تطير، لأن أجنحتها لا تساعدها على الطيران مثل النعام والديك الرومى والبطريق والطاووس "
ا* هات : مرادف " تساعد " ....................... ومفرد " طيور " .........................ومضاد " هناك " ..........................
ب* لماذا لا تطير هذه الطيور ؟ .................................................. .................................................. ............................
ج* ما أمثلة الطيور التى لا تطير ؟ .................................................. .................................................. .......................
د* فيم تشترك هذه الطيور ؟ .................................................. .................................................. ................................
ه* ماذا أعجبك من هذه الطيور ؟ ولماذا ؟ .................................................. .................................................. .............
************************************************** ****************************
2* من موضوع " فى عالم الحيوان "

للجمل سنام يتكون من المواد الدهنية ، وهى للجمل مثل خزان يختزن فيه طعامه ليتغذى منه إذا احتاج إلى الغذاء"
تخير 1- مرادف " الغذاء " ....................................... ( الأكل * الطعام * كلاهما صحيح )
2-جمع : " سنام " ....................................... ( سنامات * أسنمة * سمانات )
3 مفرد : " المواد " ....................................... ( المادة * المدة * المودة )
س2 ماذا خلق الله للجمل ؟ وما فائدته ؟ .................................................. .................................................. .......................
.................................................. .................................................. .................................................. ........................................
س.3 بم يتميز الجمل ؟ .................................................. .................................................. .................................................. .
س4 ماذا يطلق على الجمل ؟ .................................................. .................................................. .......................................
************************************************** *******************************
ج* صل بين كل حيوان وصفته
الأسد * الثعلب * الكلب * الجمل * الحمار * الغزال
المكر * التحمل * الصبر * الشجاعة * الوفاء * الرشاقة
************************************************** ********************************
د * أجب عما يأتى :
ا* ماذا تعرف عن نبات التنين الأحمر ؟ .................................................. .................................................. ...........................
ب* بماذا يجذب نبات القدر الحشرات ؟ .................................................. .................................................. ..........................
ج * كيف تفترس النباتات المفترسة الحشرات ؟ .................................................. .................................................. ...........
د * كيف يحصل حيوان الغرير على العسل رغم ضعف بصره ؟ .................................................. .......................................
ه * ما أثر التعاون بين الغرير والصداح ؟ .................................................. .................................................. ..........................
و* لماذا تأخذ التماسيح صغارها بين فكيها ؟ .................................................. .................................................. ..................
************************************************** *******************************
من نشيد : " إنى رأيت نملة "
تعاونوا جميعكم *** فالخير يأتى .........................
نادت على ........... *** جاءوا جميعاً ..........................
...............معاً طعامهم *** لم ...........شيئاً ....................
ا* اكتب الناقص .
ب* هات : مرادف " الوصال " ...................... ( جروا ) .................................. ( محال ) ..............................
ج* مضاد : "الخير " ........................................ ( جاءوا ) ................................ ( يعرفوا ) ............................
د* ما نتيجة التعاون ؟ .................................................. .................................................. .................................
ه* ما الوسيلة التى جر النمل بها طعامه ؟ .................................................. .................................................. .
و* من قائل النشيد ؟ .................................................. .................................................. ....................................
************************************************** *************************
ثالثاً النحو : المسلم صادق ، يحب المسلم ربه ، ويطيعه ليلاً ونهاراً
ا* اعرب ما تحته خط .
ب* استخرج : خبراً .................................................. ......................
* فعلا ....................................
* ظرف زمان .........................................
ج* المسلم صادق . ثن واجمع الجملة
.................................................. .................
.................................................. .................
د * هات كلمات بها همزة كالمثال :
* فؤاد ، ..................... ، ...................... ، .............................
* رئة ، .......................، ........................، ...........................
************************************************** *********************************


عدل سابقا من قبل حنان محمود في الجمعة مارس 18, 2011 2:33 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان محمود
ادارة المنتدى

ادارة المنتدى
avatar

الاتصال الاتصال : متصل
نحو غدا افضل
انثى
الميزان
عدد المساهمات : 421
نقاط : 665
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة معلمة لغة عربية

مُساهمةموضوع: رد: تدريبات عامة على الوحدة الأولى الترم الثانى ..الصف الرابع   الجمعة مارس 18, 2011 2:09 am

الاجابة
ed




أولاً القراءة : من موضوع طيور لا تطير

ا* مرادف تساعد : تعاون ** ومفرد الطيور : الطائر ** ومضاد هناك : هنا
ب * لا تطير هذه الطيور لأن أجنحتها لا تساعدها على الطيران .
ج * من الطيور التى لا تطير : النعام والديك الرومى والبطريق والطاووس.
د* تشترك الطيور فى أن لها أجنحة وريش .
ه * أعجبنى النعام لسرعته فى الجرى برجليه الطويلتان القويتان .
** ملحوظة : **كل تلميذ يجيب حسب رأيه ويذكر سبب الإعجاب .
ج2 :
من موضوع فى عالم الحيوان :

ا * كلاهما صحيح ** 2* أسنمة * 3 المادة
ب* خلق الله للجمل سنام يتكون من المواد الدهنية
فائدته : أنه مثل خزان يختزن فيه طعامهليتغذى منه إذا احتاج إلى الغذاء .
ج يتميز الجمل بالصبر والذكاء .
د* يطلق على الجمل سفينة الصحراء
************************************************** **********************************
ج3 الحيوان *** صفته
الأسد *** الشجاعة
الثعلب *** المكر
الكلب *** الوفاء
الجمل *** الصبر
الحمار *** التحمل
الغزال *** الرشاقة
************************************************** ***********************************
ج د 1* أعرف عن نبات التنين الأحمر أن له جزءان مفتوحان أغلب الوقت
وله شكل رائع وألوان مبهرة وزوائد لزجة
إذا حطت عليه حشرة أطبق عليها الجزءان المفتوحان وتبدأ عملية الإفتراس والهضم .
2 * يجذب نبات القدر الحشرات بمادة حلوة تتكون على حافة أوراقه ،
إذا حطت عليه حشرة تنزلق داخل القدر .
3 * تصيد النباتات الحشرات بطرق غريبة وحيل عجيبة .
4 * يحصل حيوان الغرير على العسل عن طريق طائر الصداح الذى يصدر شقشقة معينة
له فيسير على هديها حتى يصل إلى خلايا العسل فيلتهمها .
5 * أثر التعاون بين الغرير والصداح يحصل كل منهما على غذائه المفضل ؛ فالغرير غذاؤه المفضل عسل النحل ،
والصداح غذاؤه المفضل شمع العسل .
6 * تأخذ التماسيح صغارها بين فكيها لتصل بهم إلى مكان آمن فى الماء ثم تطلقهم
************************************************** *********************************
ج 5 من نشيد إنى رأيت نملة :
أ * معنى الوصال : التآلف والمحبة *** جروا : شدوا *** محال : مستحيل
ب* المضاد : الخير : الشر *** جاءوا : ذهبوا *** يعرفوا : يجهلوا
ج * نتيجة التعاون جر الطعام إلى مساكنهم.
د* الوسيلة التى جر النمل بها طعامه هى الحبال .
ه * قائل النشيد الشاعر إيهاب عبد السلام .
************************************************** ********************************
ج6 النحو :
الكلمة *** إعرابها
المسلم *** مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة
المسم *** فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة
ب * الخبر : صادق *** الفعل : يحب *** الظرف : ليلاً ونهارا ً
ج * المثنى : المسلمان صادقان
الجمع : المسلمون صادقون
************************************************** ********************************
ج7 فؤاد * زؤاب* سؤال * زؤاب * زؤام
رئة * فئة * مئة *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هناء عبد العال
عضو

عضو
avatar

نحو غدا افضل
عدد المساهمات : 8
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمل / المهنة مدرسة اولى بالمدرسة

مُساهمةموضوع: رد: تدريبات عامة على الوحدة الأولى الترم الثانى ..الصف الرابع   الثلاثاء أبريل 03, 2012 8:26 pm

شكرا على روعة الطرح
بارك الله فيك
وسلمت يداك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان محمود.
المدير العام

المدير العام
avatar

نحو غدا افضل
انثى
عدد المساهمات : 364
نقاط : 765
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة معلمة لغة عربية

مُساهمةموضوع: رد: تدريبات عامة على الوحدة الأولى الترم الثانى ..الصف الرابع   الثلاثاء أبريل 24, 2012 3:16 am

الاروع مرورك الرائع استاذة هناء


رؤية المدرسة
بناء جيل قوى  يمتلك المهارات الاساسية للتعليم
، ويجيد التعامل مع تكنولوجيا العصر ،
فى ظل مشاركة مجتمعية معتز بدينه ووطنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alwaled1.ahlamontada.net
 
تدريبات عامة على الوحدة الأولى الترم الثانى ..الصف الرابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التعليمية :: الرئيسية :: منتدى اللغة العربية :: الصف الرابع-
انتقل الى: