عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا و التسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولمركز رفع
تعلن مدرسة ابن الوليد عن دخولها برنامج الجودة والإعتماد التربوى ..  ....
الاستاذة ثريا سنة :تدعو مدرسة ابن الوليد الابتدائية بالسنبلاوين ابناء المدينة وخاصة المقيمين حولها ان يشاركوا فى النهوض بالمدرسة   .. ...
تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالب / عبد القادر على الششتاوى الطالب بالصف السادس وذلك لحصوله على شهادة icdl  .. ...

الأستاذة ثريا سنة / مديرة المدرسة :اشكرالجميع على تعاونهم وحسن تدبرهم للنهوض بالمدرسة
جودة التعليم: إجادة الطلاب للقراءة والكتابة شرطاً للحصول علي الاعتماد  

لائحة العمل بالمدرسة  حضور التلاميذ 7.15 صباحا  الانصراف فى الموعد الرسمى للمدرسة   لايجوز لولى الامر الدخول مع التلميذ لارض الطابور  الالتزام بالزى المدرسى  النظافة الشخصية شرط اساسى لوقوف التلميذ بين زملائه فى ارض الطابور  حظر استخدام المحمول داخل المدرسة الاتصال بالتلميذ يكون عن طريق ادارة المدرسة 6690498  تحدد الساعة 12.30  يوم الاربعاء من كل اسبوع لبحث شكوى سيادتكم المتعلقة بابنكم فى الصفوف الاولى  والساعة 1.30  يوم الخميس  من كل اسبوع للصفوف الرابع والخامس والسادس الالتزام بتعليمات امن البوابة  حرصا على سلامة التلاميذ يتم استخدام البوابة الخلفية لدخول وخروج التلاميذ  المدرسة تستقبل اقتراحاتكم على الايميل 

لقراءة القرآن الكريم وتصفحه   http://islamic.naseej.com/staticpages/islamic/quran/index.asp   .... ......
ارشادات عامة لتفادى الاصابة بالأنفلوانزا .... ..اغسل يديك جيدا بالماء والصابون... ..لا تعطس فى وجه احد زملائك........... عند العطس استخدم المناديل الورقية ........ تجنب الاماكن المزدحمة ........ اذا شعرت باعراض البرد التزم بيتك ولا تأتى الى المدرسة ......... اذا شعرت باعراض البرد فى اثناء تواجدك بالمدرسة بلغ فورا الزائرة الصحية او احد معلميك .....
 كما تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالبة / ماجدة على الششتاوى الطالبة بالصف الثالث  وذلك لحصولها على شهادة icdl ........
الاستاذة ثريا سنة / الف مليون مبروك للطالب عبد القادر واخته الطالبة ماجدة.. ..
للتواصل مع ادارة المدرسة ..ebn_alwaled1@yahoo.com ....






 تهنئ المدرسة الاستاذ السيد احمد عباس لحصوله على دورة    icdl  بامتياز   واعضاء هيئة التدريس بالمدرسة يتمنوا له التوفيق  
ريم عبد الحليم الحديدى امين فصل2/6 واتحاد طلاب الادارة التعليمية 
تؤكد مدرسة ابن الوليد على فتح ابوابها  لاستخدام مواردها المادية من مكتبة وحجرة تطوير وملاعب امام المجتمع المحلى
الف مبرووووووووك لروضتنا الجميلة حصولها على شهادة الاعتماد والجودة
دعوة عامة ندعو جميع المعنيين بالعملية التعليمية للمشاركة فى وضع وتحديث رؤية المدرسة ولكم جزيل الشكر...

شاطر | 
 

 الحديث الصحفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة محمود.
عضو

عضو
avatar

نحو غدا افضل
انثى
عدد المساهمات : 133
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 29/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة اخصائى صحافة

مُساهمةموضوع: الحديث الصحفى   الخميس أكتوبر 15, 2009 4:14 pm

2- الخطوه الثانيه :.

دراسه الموضوع او الموضوعات التي سيجري التحاور حولها

3- الخطوة الثالثه :.

اعداد الاسئله وتكون للاسترشاد بها فقط ولا يجب علي الطالب مُجري الحديث التقيد

بالاسئله التي اعدها .

ثانيا: مرحله اداره الحديث :.

1-بدايه الحديث ( استهلاله ):..

تكون هذه الخطوه هي البدايه فيمكن ان تبدا باحاديث شخصيه بين الطالب والمتحدث

اوحول عمله او حول الزمان او المكان ..ويهتم مُجري الحديث بتصوير شخصيه

المتحدث ومفتاح هذه الشخصيه .....

2- فنيه توجيه الاسئله ....

التدرج في الاسئله فيبدا الطالب بالاسئله المهمه فالاكثر اهميه وتعتمد الاسئله

علي طريقه الاسلوب المباشر والغير مباشر وايضا يجب الابتعاد عن الاسئله التي تكون

الاجابه عنها ( بنعم او لا )

- يجب تحري الدقه والتاكد من المعلومات التي وردت بالحديث

- يجب ان تعد الاسئله من صميم تساؤلات المجتمع المدرسي او البيئه المحيطه او

المحليه ...

- لا يجب ان ياخذ الحديث صوره محاضره يلقيها المتحدث ولذا يجب الحرص علي

التركيزعلي اهم ماقاله المتحدث ويهم الطلاب

- اعاده المتحدث الي موضوع الحديث في حاله خروجه عن الموضوع بطريقه مهذبه


ثالثا: مرحله صياغه الحديث وفنيته :..


يجب الايُصاغ الحديث في صورة اسئله واجوبه حيث تبعث علي الملل وتكون مثل تحقيق

النيابه اومحاضر الشرطه


-طريقه صياغه الحديث :..

لصياغه الحديث عده طرق ايسرها او ما يقال عنها الطريقه المثلي هي طريقه

( القصه )


1- المقدمه :.


وتشمل اهم نقاط الحديث مع تصوير لشخصيه المتحدث


ومن انواع المقدمات :...


التباين التساؤل – الوصف – المعبره او الؤثره – الحوار – الاقتباس –التلخيص


القنبله او المفاجاه – الحكمه او المثل .


2- الصلب :

وفيه الاسئله والاجوبه بطريقه الاسلوب المباشر مره والاسلوب الغير مباشر مره

ثانيه..

وتتنوع طرق صياغه الحديث باختلاف انواعه منها :.......

1- حديث المناسبه :.


مثلا افتتاح المعرض السنوي للصحافه المدرسيه ويكون حديث الطالب مع المسئول


عن المعرض – نقلا للحديث الذي يسمعه من المتحدث


2- الحديث الشخصي :

ويهتم بالشخصيه وفلسفتها في الحياه وتكون مع مشاهير الادب والرياضه والفن

3- حديث المعلومات :

ويهتم بالمعلومات التي يتحاور حولها المتحدث وخاصه المعلومات ذات الطابع

التربوي وتغلب عليه الصيغه الادبيه ...

4- حديث الحقائق والاخبار :

يهتم بالاخبار المجرده ومن هنا يكون بناء الحوار علي الحدث لا علي المتحدث....

5- حديث الراي :
ياتي في صدر الحديث الراي المصرح به ثم صاحب الحديث.....











__________________
لاتشكو للناس.....جرحا انت صاحبه !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان محمود.
المدير العام

المدير العام
avatar

نحو غدا افضل
انثى
عدد المساهمات : 364
نقاط : 765
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة معلمة لغة عربية

مُساهمةموضوع: رد: الحديث الصحفى   الأحد أكتوبر 18, 2009 7:33 pm



رؤية المدرسة
بناء جيل قوى  يمتلك المهارات الاساسية للتعليم
، ويجيد التعامل مع تكنولوجيا العصر ،
فى ظل مشاركة مجتمعية معتز بدينه ووطنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alwaled1.ahlamontada.net
اميرة محمود.
عضو

عضو
avatar

نحو غدا افضل
انثى
عدد المساهمات : 133
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 29/08/2009
الموقع : مدرسة ابن الوليد
العمل / المهنة اخصائى صحافة

مُساهمةموضوع: رد: الحديث الصحفى   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 8:53 pm

حنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحديث الصحفى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التعليمية :: الرئيسية :: الانشطة المدرسية :: الصحافة والاذاعة المدرسية-
انتقل الى: