عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا و التسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا و التسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز رفع
تعلن مدرسة ابن الوليد عن دخولها برنامج الجودة والإعتماد التربوى ..  ....
الاستاذة ثريا سنة :تدعو مدرسة ابن الوليد الابتدائية بالسنبلاوين ابناء المدينة وخاصة المقيمين حولها ان يشاركوا فى النهوض بالمدرسة   .. ...
تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالب / عبد القادر على الششتاوى الطالب بالصف السادس وذلك لحصوله على شهادة icdl  .. ...

الأستاذة ثريا سنة / مديرة المدرسة :اشكرالجميع على تعاونهم وحسن تدبرهم للنهوض بالمدرسة
جودة التعليم: إجادة الطلاب للقراءة والكتابة شرطاً للحصول علي الاعتماد  

لائحة العمل بالمدرسة  حضور التلاميذ 7.15 صباحا  الانصراف فى الموعد الرسمى للمدرسة   لايجوز لولى الامر الدخول مع التلميذ لارض الطابور  الالتزام بالزى المدرسى  النظافة الشخصية شرط اساسى لوقوف التلميذ بين زملائه فى ارض الطابور  حظر استخدام المحمول داخل المدرسة الاتصال بالتلميذ يكون عن طريق ادارة المدرسة 6690498  تحدد الساعة 12.30  يوم الاربعاء من كل اسبوع لبحث شكوى سيادتكم المتعلقة بابنكم فى الصفوف الاولى  والساعة 1.30  يوم الخميس  من كل اسبوع للصفوف الرابع والخامس والسادس الالتزام بتعليمات امن البوابة  حرصا على سلامة التلاميذ يتم استخدام البوابة الخلفية لدخول وخروج التلاميذ  المدرسة تستقبل اقتراحاتكم على الايميل 

لقراءة القرآن الكريم وتصفحه   http://islamic.naseej.com/staticpages/islamic/quran/index.asp   .... ......
ارشادات عامة لتفادى الاصابة بالأنفلوانزا .... ..اغسل يديك جيدا بالماء والصابون... ..لا تعطس فى وجه احد زملائك........... عند العطس استخدم المناديل الورقية ........ تجنب الاماكن المزدحمة ........ اذا شعرت باعراض البرد التزم بيتك ولا تأتى الى المدرسة ......... اذا شعرت باعراض البرد فى اثناء تواجدك بالمدرسة بلغ فورا الزائرة الصحية او احد معلميك .....
 كما تتشرف مدرسة ابن الوليد بتقديم التهنئة للطالبة / ماجدة على الششتاوى الطالبة بالصف الثالث  وذلك لحصولها على شهادة icdl ........
الاستاذة ثريا سنة / الف مليون مبروك للطالب عبد القادر واخته الطالبة ماجدة.. ..
للتواصل مع ادارة المدرسة ..ebn_alwaled1@yahoo.com ....






 تهنئ المدرسة الاستاذ السيد احمد عباس لحصوله على دورة    icdl  بامتياز   واعضاء هيئة التدريس بالمدرسة يتمنوا له التوفيق  
ريم عبد الحليم الحديدى امين فصل2/6 واتحاد طلاب الادارة التعليمية 
تؤكد مدرسة ابن الوليد على فتح ابوابها  لاستخدام مواردها المادية من مكتبة وحجرة تطوير وملاعب امام المجتمع المحلى
الف مبرووووووووك لروضتنا الجميلة حصولها على شهادة الاعتماد والجودة
دعوة عامة ندعو جميع المعنيين بالعملية التعليمية للمشاركة فى وضع وتحديث رؤية المدرسة ولكم جزيل الشكر...

 

 فحص وثائق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهال صلاح
عضو

عضو
نهال صلاح


نحو غدا افضل
عدد المساهمات : 71
نقاط : 181
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمل / المهنة مدرسة الدراسات الاجتماعية

فحص  وثائق Empty
مُساهمةموضوع: فحص وثائق   فحص  وثائق Emptyالجمعة أبريل 09, 2010 10:16 pm

إدارة .........................
مدرسة .......................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الأول : الرؤية والرسالة
المعيار :: المعيار الأول : وجود وثيقة لرؤية المؤسسة .
المؤشر : : 1-1-1- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرؤية المؤسسة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
1-1-1-1 1- وثيقة الرؤية للتأكد من وضوح الصياغة
2- محاضر صياغة ومراجعة رؤية المؤسسة
3- وثيقة الرؤية القومية للتعليم
4- الرؤية موجودة فى كشاكيل الطلاب
5- إعلان المكتبة عن مسابقة عن اجمل لوحة فنية تعبر عن الرؤية
6- تكليف اسرة اللغة العربية بعمل موضوع تعبير للطلاب يعبر عن الرؤية
1-1-1-2 1- محاضر اجتماعات
2- قوائم باسماء المشاركين فى صياغة ومراجعة الرؤية
1-1-1-3 1- محاضر اجتماعات
2- الرؤية موزعة على اولياء الامور ومجلس الامناء
3- الرؤية موجودة فى كشاكيل الطلاب
4- تعبيرالطلاب عن الرؤية بطرق مبتكرة مثل الرسوم والاشكال الفنية
ومواضيع تعبير


إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسي :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الأول : الرؤية والرسالة
المعيار :: المعيار الثانى : وجود وثيقة لرسالة المدرسة.
المؤشر : : 1-1-1- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرسالة المؤسسة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
1-2-1-1 1- وثيقة الرسالة للتأكد من وضوح الصياغة
2- محاضر صياغة ومراجعة رسالة المؤسسة
3- وثيقة الرؤية القومية للتعليم
1-2-1-2 1- - محاضر صياغة ومراجعة رسالة المؤسس
1-2-1-3 -الرسالة موزعة على المعنيين: العاملين - المعلمين - أولياء الأمور
1- قوائم بالأشخاص والمؤسسات الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرسالة
2- محاضر اجتماعات إعداد الرسالة (جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات –القرارات)



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر : : 2-1-1 تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-1-1-1 *قاعدة بيانات لوحدة التدريب بها قائمة بالا احتياجات التدريبية:0
(القيادة المدرسية –المعلمين –الاخصائين –الإداريين )
*قائمة بأسماء المدربين
* قائمة بمواصفات المدرب الجيد
2-1-1-2 قاعدة بيانات لوحدة التدريب بها قائمة بالاحتياجات التدريبية:0
(البرامج المستفيدين , أدوات قياس اثر التدريب)
*جداول لإمكانات المتاحة للتنفيذ وسبل توفيرها
* قائمة بالبرامج المنفذة
*دراسات لقياس استفادة العاملين عن التدريب
2-1-1-3 *خطة تحسين الأداء المدرسي



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: 2 المجال الثانى
المعيار :: تنمية مهنية فعالة للكوادر:
المؤشر : : تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث،التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-1-2-1 قائمة البحوث الإجرائية في مجال التعليم
لائحة الحوافز للمشاركين في البحوث الإجرائية
قائمة الحلقات النقاشية
2-1-2-2 * قائمة لبعض المبادرات البناءة
* قائمة بجهود المدرسة في تشجيع المبادرات البناءة
2-1-2-3 قائمة البحوث الإجرائية ومدى توظيفها في تحسين الأداء المرسى



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: تنمية مهنية فعالة للكوادر:
المؤشر : : تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-1-3-1 سجلات أو قواعد البيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا
2-1-3-2 نسخ من المواد العلمية الالكترونية
2-1-3-3 قاعدة بيانات بالأجهزة الالكترونية
2-1-3-4 وجود موقعا الكترونيا لتسهيل عملية التواصل بين المعلم
والمتعلمين وأولياء الأمور


إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر : : تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-2- 1-1 تقارير المدرس الأول / الموجه / وكيل التعليم عن تفعيل التعلم المتمركز حول المتعلم
2-2- 1-2 أنشطة تعليمية من إعداد المعلمين
قوائم التحفيز للمعلمين
2-2-2 -3 أنشطة تعليمية من إعداد المتعلمين .
قوائم التحفيز للمتعلمين.



إدارة وسط
مدرسة نبوية موسى التجريبية الثانوية بنات
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر :: توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-2-2-1 خطة تقويم الاختبارات دورياً (معلم أول / وكيل / موجه
2-2-2-2 أدوات تقييم الجانب المعرفي مثل الاختبارات ، بنك الأسئلة..
2-2-2-3 أدوات تقويم الجانب المهادي مثل بطاقة ملاحظة أداء
2-2-2-4 أدوات تقييم الجانب الوجداني مثل ميول واتجاهات ..أمثلة
2-2-2-5 بطاقة الأداء المدرسي
الموقع وجود قاعدة بيانات لمستويات المتعلمين
2-2-2-6 برامج / خطط الاستفادة من نتائج التقويم في تحسين
أداء المتعلمين
2-2-2-7 قوائم تحفيز المعلمين المتعاونين في متابعة أداء المتعلمين معاً
2-2-2-8 الموقع الالكتروني / بطاقة الأداء المدرسي
2-2-2-9 قوائم الطلاب المتفوقين والموهوبين
خطط وبرامج لرعاية المتفوقين والموهوبين
2-2-2-10 قوائم الطلاب ذوى صعوبات التعلم وكيفية رعايتهم
برامج وخطط لذوى صعوبات التعلم

إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسي :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر : : توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين، وتسربهم
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-2-3-1 نماذج لتوعية أولياء الأمور لأبنائهم المتسربين
2-2-3-2 خطة الحد من التسرب .
برامج وخطة التوعية لأهمية التعليم. / مجموعة تقوية مجانية



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر : : تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-2-4-1 أدوات التقويم الذاتي لأداء المعلمين
أدوات تقويم الأقران للمعلمين
تقارير متابعة مشرف المادة / الموجه
2-2-4-2 اجتماعات موجهي المادة/ مشرف المادة
2-2-4-3 نتائج الاختبارات الشهرية - الفصلية
تقارير وكيل التعليم
تقارير موجهي المواد











إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر : : تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-2-5-2 لائحة تحفيز المتعلمين على العمل الجماعي
2-2-5-3 محاضر رضا العاملين بالمدرسة



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر : : توفر القيادة نظاما للرعاية الصحية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
2-2-6-1 محاضر توعية (اجتماعات / ندوات) بالمشكلات
والمخاطر الصحية
2-2-6-2 وسائل توعية (مجلات /ملصقات / مسابقات / لقاءات....)
2-2-6-3 لائحة بنظام الرعاية الصحية للمتعلمين (زائرة / طبيب / ....)
2-2-6-4 سجلات وبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5 البطاقة الصحية
قاعدة البيانات


إدارة .........................
مدرسة .......................

بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: توفر نظاماً للحوكمة الرشيدة:
المؤشر : : تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-3-1-1 محاضر اجتماعات مجلس الأمناء والجمعية العمومية في
اتخاذ القرارات
2-3-1-2 قائمة بأسماء المعنيين في وضع خطط التطوير المدرسي
2-3-1-3 قائمة بشكاوى المعلمين في المدرسة
2-3-1-4 قائمة بأسماء المتعلمين في تنفيذ خطط تطوير المدرسة




إدارة .........................
مدرسة .......................

بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: توفر نظاماً للحوكمة الرشيدة:
المؤشر : : توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-3-2-1 توقيع العاملين بالاطلاع على اللوائح والقوانين
الوثائق / اللافتات / المنشورات
2-3-2-2 إجراءات تطبيق اللوائح والقوانين




إدارة .........................
مدرسة .......................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: توفر القيادة نظاماً ماليّاً و إداريّاً متطوراً
المؤشر : توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي بفاعلية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-4-1-1 قواعد الصرف المالي

2-4-1-2 قائمة بأسماء العاملين ومجلس الأمناء المشاركين في وضع
قواعد صرف الميزانية موقع عليها





إدارة .........................
مدرسة .......................


بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثانى
المعيار :: توفر القيادة نظاماً ماليّاً و إداريّاً متطوراً
المؤشر : : تطبق القيادة نظاما للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
2-4-2-1 قائمة بأسماء العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء المشاركين
في وضع لائحة المدرسة
2-4-2-2 إعلان قواعد المحاسبة بالمدرسة من خلال الموقع الالكتروني






إدارة .........................
مدرسة .......................


بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر الموارد البشرية، وتنميتها:
المؤشر : : تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-1-1-1 قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة
ومهامها الإدارية
3-1-1-2 قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة
ومهامها التعليمية
3-1-1-3 الهيكل التنظيمي للمدرسة


إدارة .........................
مدرسة .......................


بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر الموارد البشرية، وتنميتها:
المؤشر : : توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-1-2-1 خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين.
3-1-2-2 خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للإداريين/الفنيين/الأخصائيين
3-1-2-3 قوائم حصر الموارد البشرية المطلوبة






إدارة .........................
مدرسة .......................


بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر الموارد المادية وتنميتها
المؤشر : : تتوافر بالمؤسسة المعامل، والأجهزة، والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-2-1-1 قوائم حصر للموارد المادية
3-2-1-2 قاعدة بيانات خاصة بالمعامل.
الجدول المدرسي الخاص بالمعامل.
3-2-1-3


قاعدة بيانات خاصة بالأجهزة والمعدات
3-2-1-4 -قائمة بمتطلبات صيانة المعامل.
- خطة لتحديث وصيانة المعامل.
- فريق فني لتحديث وصيانة المعامل.



إدارة .........................
مدرسة .......................


بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر الموارد المادية وتنميتها
المؤشر : : تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-2-2-2 - قاعدة بيانات بمصادر المعرفة.
- سجلات محدثة بعدد الكتب.
3-2-2-3 قاعدة بيانات للعاملين بالمكتبة
3-2-2-4 سجل زيارات المكتبة.
ملفات المترددين والاستعارة
3-2-2-5 سجل زيارات المكتبة
ملفات الاستخدام والاستعارة
3-2-2-6 موقع المدرسة به قسم خاص بالمكتبة


إدارة .........................
مدرسة .......................

بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر الموارد المادية وتنميتها
المؤشر : : تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-2-3-2 سجلات التشغيل
3-2-3-3 سجلات التشغيل
3-2-3-4 قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين.











إدارة .........................
مدرسة .......................


بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر الموارد المادية وتنميتها
المؤشر : : تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-2-4-1 قائمة بالاحتياجات المالية بناء على متطلبات خطة التحسين
3-2-4-2
بيان بالاحتياجات المالية من المجتمع المحلي













إدارة .........................
مدرسة .......................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر مبنى مدرسي ملائم
المؤشر : : يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
من 3-3- 1-1 الى
3-3- 1-5 الرسم التخطيطي للمدرسة






إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر مبنى مدرسي ملائم
المؤشر : : يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-3- 2-1 وجود خطة للطوارئ.
وجود خطة للإسعافات الأولية
3-3- 2-2 قائمة بمعدات الأمن والسلامة
3-3- 2-3 خطة التدريب للعاملين والمتعلمين
3-3- 2-4 قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالة الطوارئ
3-3- 2-1 قائمة بالأدوات والمواد اللازمة ولممارسة الأنشطة

إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الثالث
المعيار :: توافر مبنى مدرسي ملائم
المؤشر : : يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
3-3-3-1 قائمة بالأدوات والمواد اللازمة ولممارسة الأنشطة







إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الرابع
المعيار :: توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ:
المؤشر : : توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
موجود غير موجود
4-1-1-1 محاضر اجتماعات مشاركة مجلس الأمناء
وأولياء الأمور
خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية
4-1-1-2 آليات التفعيل تتضمن (مؤتمرات – ندوات-نشرات- ملصقات ....)
4-1-1-3 آليات الإدارة ومتابعة التنفيذ



إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الرابع
المعيار :: توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ:
المؤشر : : تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
4-1-2-1 سجل المكتبة والحاسب الآلي
4-1-2-2 برامج وخطط خدمة المجتمع
4-1-2-3 الموقع الالكتروني



إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الخامس
المعيار :: تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة:
المؤشر : : تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
5-1-1 قائمة بأسماء المشاركين في وضع خطة ضمان الجودة داخل المدرسة.
وقائمة المشاركين من خارج المدرسة
5-1-1-1 قائمة بأسماء المشاركين في تنفيذ التقييم الذاتي من داخل المدرسة وخارج المدرسة.
5-1-1-2 أدوات التقييم الذاتي
5-1-1-3 محاضر لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع
( العاملين – مجلس الأمناء-أولياء الأمور-الطلاب)
5-1-1-4 نتائج التقييم الذاتي
نتائج التقييم الذاتي عبر شبكة الانترنت


إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الخامس
المعيار :: تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة:
المؤشر : : تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
5-1-2-1 قوائم بأسماء المشاركين في وضع خطة التحسين
( إدارة المؤسسة والمعلمين ومجلس الأمناء ).
5-1-2-2 قائمة مشاركة العاملين في تنفيذ الخطة موزعة الأدوار
5-1-2-3 نماذج من خطط تحسين الأداء
5-1-2-4 نماذج من خطط تحسين الأداء



إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الخامس
المعيار :: تضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة:
المؤشر : : تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
5-1-3-1 نتائج تقويم الجهات المختلفة للمدرسة
5-1-3-2 نتائج تقويم الجهات المختلفة للمدرسة
5-1-3-3 إعلان المؤسسة النتائج التي تعززها التقارير
( ورقية +الموقع الالكتروني )



إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الخامس
المعيار :: فاعلية وحدة التدريب والجودة:
المؤشر : : تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة، لمتابعة عمليات التقييم الذاتي، والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
5-2-1-1 أدوات جمع بيانات كمية أو كيفية
أدوات تحليل البيانات
5-2-1-2 قوائم فرق المتابعة والتقويم
5-2-1-3 جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة


إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: القدرة المؤسسية
المجال الفرعى :: المجال الخامس
المعيار :: فاعلية وحدة التدريب والجودة:
المؤشر : : تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية.
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
5-2-2-1 أدوات متنوعة لتقييم مردود وحدة التدريب

5-2-2-2 نتائج التقييم الذاتي لوحدة التدريب
قائمة بإجراءات تطوير الوحدة




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: نواتج التعلم المستهدفة
المؤشر : : تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-1-1-1 الى 6-1-1-3 نماذج نواتج التعلم






إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: نواتج التعلم المستهدفة
المؤشر : : يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-1-2-1 اختبارات اللغة العربية( القراءة؛ الكتابة, التراكيب اللغوية , الاستماع )
6-1-2-4 الى

2-1-2-7 مطابقة الاختبارات لمواصفات الورقة الامتحانية ( من حيث المستويات المعرفية :
الفهم / التذكر /التطبيق المستويات العليا . )
6-1-2-10 نتائج المتعلمين ونسبة الحاصلين علي 70% فأكثر



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: نواتج التعلم المستهدفة
المؤشر : : يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة الأجنبية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-1-3-1 اختبارات اللغة الأجنبية ( القراءة؛ الكتابة, التراكيب اللغوية , الاستماع )
6-1-3-2 الأنشطة الصفية
6-1-3-3 الى
6-1-3-6 مطابقة الاختبارات لمواصفات الورقة الامتحانية ( من حيث المستويات المعرفية : الفهم / لتذكر / التطبيق لمستويات العليا
6-1-3-7 نتائج المتعلمين ونسبة الحاصلين علي 70%فأكثر




إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: نواتج التعلم المستهدفة
المؤشر : : يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-1-4-1 اختبارات الرياضيات ( جبر , هندسة , .. )
6-1-4-3 الى
6-1-4-6 مطابقة الاختبارات لمواصفات الورقة الامتحانية ( من حيث
المستويات المعرفية : الفهم /التذكر /التطبيق /المستويات العليا
6-1-4-7 نتائج المتعلمين لحاصلين علي70% فأكثر



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: نواتج التعلم المستهدفة
المؤشر : : يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-1-5-1 اختبارات العلوم ( كيمياء , فيزياء ...
6-1-5-3 الى
6-1-5-6 مطابقة الاختبارات لمواصفات الورقة الامتحانية ( من حيث المستويات المعرفية : الفهم / التذكر / التطبيق /المستويات العليا
6-1-5-7 نتائج المتعلمين لحاصلين علي70% فأكثر






إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: نواتج التعلم المستهدفة
المؤشر : : يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-1-6-1 اختبارات الدراسات الاجتماعية ( تاريخ , جغرافيا .. )
6-1-6-3 الى
6-1-6-6 مطابقة الاختبارات لمواصفات الورقة الامتحانية ( من حيث المستويات المعرفية : الفهم / التذكر / التطبيق /المستويات العليا
6-1-6-7 نتائج المتعلمين لحاصلين علي70% فأكثر




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : يمارس المتعلم مهارات التفكير العليا:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-2-1-1 كتب وأبحاث علمية ومطبوعات ومجلات علمية والانترنت
6-2-1-2 أعمال المتعلمين




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : يمارس المتعلم مهارات السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات و يطبق قواعدها .
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-2-2-2 قائمة أنشطة توعية صحية





إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-2-3-2 فحص السجلات الخاصة بجماعات البيئة و الهلال الأحمر و غيرهما و مشاركة المتعلمين في أنشطة التوعية الصحية







إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة.
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-2-4-1 قائمة أنشطة تخدم المجتمع المحلي
6-2-4-2 قائمة أنشطة تخدم المجتمع المحلي




إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس
المعيار :: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...):
المؤشر : : يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
6-3-1-2 سجلات الأنشطة الصفية واللاصفية






إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-1-1-1 يصمم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلمين ودفتر التحضير
7-1-1-2 الوسائل التعليمية
( نوع الوسيلة – ملائمتها للدرس تحقيق الأهداف )
7-1-1-3 سجل المترددين على الأوساط المتعددة
7-1-1-4 استراتيجيات التعلم النشط
7-1-1-5 أدوات تقويم متنوعة

إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-1-2-1 دفتر التحضير
( استراتيجيات التعليم والتعلم )
7-1-2-2 دفتر التحضير ( الأنشطة التربوية )
7-1-2-3 يوزع الأدوار على جميع المتعلمين بالفصل أو بيئة التعلم




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-2-1-1 الى
7-2-1-4 قائمة تحليل محتوى المادة الدراسية
7-2-1-5 سجل الرحلات للبيئة المحلية والتقارير





إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-2-2-1 استمارة الملاحظة
سجل زيارات الموجه
7-2-2-2
7-2-2-3 سجل زيارات الموجه





إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-2-3-1 سجلات تشغيل المعامل
7-2-3-2 سجل الرحلات والتقارير
ملف انجاز المعلم




إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-2-4-1 سجل الدورات التدريسية
7-2-4-2 سجل مصادر المعرفة
7-2-4-3 سجل زيارات الموجه / ملف انجاز المعلم / سجلات وحدات التدريب / تقارير المدرس الأول
7-2-4-4 أدوات التقويم الذاتي



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم):
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-2-5-1 ملف انجاز الطالب / دفتر التحضير
7-2-5-3 دفتر التحضير
7-2-5-4 سجلات جماعات الأنشطة
7-2-5-5 سجلات حجرات الأوساط المتعددة

إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
المؤشر : : يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-2-2-1
7-2-2-2 ملف انجاز الطالب
7-2-6-3 ملف انجاز الطالب
سجل المترددين على غرفة الأوساط
7-2-6-4 قائمة بالأنشطة الاثرائية





إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: استخدام أساليب تقويم فعالة:
المؤشر : : يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين.
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-3-1-1 أعمال المتعلمين
7-3-1-2 أدوات متنوعة للتقييم لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم
7-3-1-3 أدوات متنوعة للتقييم لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم
7-3-1-4 ملف الانجاز لكل طالب
7-3-1-5 أدوات تقويم الجانب المعرفي
7-3-1-6 أدوات تقويم الجانب المعرفي
7-3-1-7 أدوات تقويم الجانب المعرفي
7-3-1-9 أدوات لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم
7-3-1-10 أدوات تقويم لذوات صعوبات التعلم


إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السابع
المعيار :: استخدام أساليب تقويم فعالة:
المؤشر : : يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم، وتعديل أداءاته التدريسية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
7-3-2-2 سجل أولياء الأمور



إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال الثامن
المعيار :: توافر ممارسات داعمة للمنهج
المؤشر : : ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
8-1-1-1 دفتر التحضير سجل التوجيه الفني






إدارة .........................
مدرسة .......................


المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال الثامن
المعيار :: توافر ممارسات داعمة للمنهج
المؤشر : : تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
8-1-2-1 لوحات إرشادية معلقة توضح كيفية المحافظة على البيئة
8-1-2-2 لائحة تشجع الحفاظ علي
البيئة و الاستخدام الواعي لمواردها
8-1-2-3 الوسائل التكنولوجية المتوفرة
خطة موضوعة لذلك بالمدرسة
8-1-2-4 سجل الرحلات بالمدرسة
سجل النشاط بالمدرسة


إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال الثامن
المعيار :: توافر ممارسات داعمة للمنهج
المؤشر : : يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
8-1-3-1
8-1-3-2 دفاتر تحضير المعلم.
8-1-3-3 نماذج من نتاج عمل الطلاب




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال الثامن
المعيار :: توافر ممارسات داعمة للمنهج
المؤشر : : تستخدم الأدلة التعليمية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
8-1-4-1 دفتر تحضير المعلم
8-1-4-2 أدلة تقويم الطالب





إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال الثامن
المعيار :: توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:
المؤشر : : تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
8-2-1-1 خطة مكتوبة لأنشطة الصفية واللاصفية بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2 الجدول الدراسي به الأنشطة.
التقارير لتنفيذ الأنشطة الصفية.
8-2-1-4 صور من خطابات المدرسة
للمجتمع المحلي عن الأنشطة
8-2-1-5 مراسلات – شهادات –
موقع الكتروني– صور
8-2-1-6 تقارير تنفيذ الأنشطة
8-2-1-7 سجلات الدورات .... الخ التى اقيمت بالتعاون مع المجتمع
تقارير تنفيذ الانشطة
شهادات حضور أو تقدير
إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال التاسع
المعيار :: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
المؤشر : : توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
9-1-1-1 سجلات أنشطة تعليم والتعلم المدرسية
9-1-1-2 نموذج توزيع للأدوار والمسئوليات بالمدرسة
9-1-1-3 محضر اجتماعات مناقشة صعوبات المدرسة
9-1-1-4 سجلات ، صور ، فيديو ، CD للأنشطة الداعمة للعلاقات الاجتماعية




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال التاسع
المعيار :: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
المؤشر : : توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي والنفسي للمتعلمين:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
9-1-2-1 تقارير عن الأنشطة ( ندوات – تدريبات )
9-1-2-2 سجل الأخصائي الاجتماعي
أو النفسي للحالات
9-1-2-3 سجل الأخصائي الاجتماعي




إدارة .........................
مدرسة .......................

المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال التاسع
المعيار :: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
المؤشر : : توفر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
9-1-3-1 قوائم بالوسائل التعليمية المستخدمة
قوائم بالوسائل التعليمية المعدة من المعلمين






إدارة .........................
مدرسة .......................
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال التاسع
المعيار :: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
المؤشر : : يتوافر بالمؤسسة مناخاً صحياً داعماً لعمليتي: التعليم والتعلم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم ملاحظات
يوجد لا يوجد
9-1-4-1 اجتماعات (لوحات – مطويات.) نشر الثقافة الصحية
إعلانات ولوحات معلقة لنشر الوعي
9-1-4-2 تقارير النظافة اليومية
9-1-4-3 جدول المشاركين فى نظافة المؤسسة يومياً
معسكرات النظافة والخدمة العامة
9-1-4-5 قاعدة بيانات بأرقام تليفونات الهيئة المعاونة
قائمة بالأنشطة وأساليب الوقاية من المخاطر
سجلات الأدوات اللازمة للإسعافات الأولية
9-1-4-6 محاضر اجتماعات وندوات للتوعية الصحية




إدارة .........................
مدرسة .......................
بطاقة الملاحظات
المجال الرئيسى ::
المجال الفرعى ::
المعيار ::
المؤشر : :
القائم بالملاحظة ::
مكان الملاحظة توقيت الملاحظة المستهدف من الملاحظة نتيجة الملاحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فحص وثائق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التعليمية :: الرئيسية :: منتدى الجودة والاعتماد-
انتقل الى: