مهام النشاط الاجتماعي1- استلهام الأهداف العامة للتربية والتعليم بمبادئها السامية عند التخطيط
وتنفيذ البرامج ومشروعات النشاط .
2- وضع الخطة والبرنامج الزمني للنشاط الاجتماعي والتأكد من تلبيتها لاحتياجات الطلاب
من التجديد والابتكار في أساليب التنفيذ .
3- توجيه نشاط المدارس ( وفقاً لاستمارة خاصة ) واقتراح الحوافز والجوائز التشجيعية والشهادات
للمدارس المتفوقة والمشرفين والطلاب المتميزين .
4- تقويم جهد المدارس ( وفقاً لاستمارة توجيه خاصة بمجال المشرف ) واقتراح الحوافز
والجوائز التشجيعية والشهادات للمدارس المتفوقة والمشرفين والطلاب المتميزين .
5- دراسة التقارير الواردة من المدارس ، ومن المشرفين على تنفيذ البرامج وإعداد التقارير
السنوية مدعمة بالآراء والمقترحات لتطوير برامج النشاط الاجتماعي لتحقيق الأهداف التربوية .
6- الاستفادة من القيادات التربوية في الإشراف على برامج الأنشطة التي تنفذ وإسناد بعض
الأعمال القيادية والتنظيمية إليهم من خلال المنافسات والمعارض المدرسية .
7- تنمية العلاقات مع المشرفين على النشاط التربوي في المدارس من خلال اللقاءات الدورية
بهم وتذليل الصعوبات التي تقف في طريقهم ، والتأكيد على تحقيق الأهداف التربوية للنشاط .
8- تنظيم الملفات والسجلات لضمان توثيق النشاطات وحفظها .
9- الإشراف المباشر على بيت الطالب ومتابعة تجهيزه وصيانته والاستفادة منه عند تنفيذ البرامج .
10- الإشراف على الصندوق المدرسي وفق اللائحة المعدة .
11-العمل على توفير الإمكانات الخاصة بالبرامج والإشراف ومتابعة صرف المخصصات المالية .
12- إجراء بعض الدراسات الميدانية حول تطوير أسلوب العمل وتنظيمه للرفع من مستوى البرامج
المقدمة للطالب وصولاً لأفضل عائد تربوي له .
13-التنسيق مع مشرفي الأنشطة الأخرى للنشاط بما يحقق تكامل البرامج ، وتنوعها واستفادة
أكبر عدد من الطلاب منها خلال المناسبات والبرامج العامة .
14- العناية بالموهوبين من خلال اكتشافهم وحصرهم ومن ثم رعايتهم بتشجيعهم مادياً ومعنوياً وإشراكهم في المناسبات المختلفة حتى يتمكن الطالب من تطوير موهبته بشكل قد يحدد مستقبله .
للمزيد من مواضيعي